الهيكل الادارى

  • اختصاصات مدير عام الكلية

1- الإشراف على حسن سير العمل بالإدارات وتنظيم العمل بها تحت إشراف عميد الكلية ووكيلها.
2- مراقبة تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات والمنشورات التى تصدر من السلطات المختصة ومتابعة تنفيذها .
3- الإشراف على تحصيل الأموال المستحقة للجامعة فى نطاق الكلية ورقابة الصرف على ميزانية الكلية ومتابعة كافة الشئون المالية بالكلية .
4- توجيه العاملين والإشراف على تدريبهم واقتراح وسائل علاج الصعوبات التى تواجه العمل .
5- إمداد مجلس الكلية والأقسام واللجان المختلفة بالبيانات اللازمة.
6- وضع التقارير السنوية للعاملين بالكلية بعد أخذ رأى الرؤساء المباشرين.
7- الإشراف والمتابعة على كافة الأعمال المتعلقة بشئون المشتريات والمخازن بالكلية .
8- الاتصال الدائم بكل إدارات الجامعة وكلياتها والتنسيق بينها لحسن أداء العمل وسرعة إنجازه.
9- العمل على المحافظة على أبنية الكلية ومتعلقاتها ووضع النظم الكفيلة بذلك ومراقبة تنفيذها.
10- إعداد التقارير الشهرية والسنوية عن سير العمل بالكلية وتقديم الاقتراحات التى من شأنها زيادة كفاءة العمل .


  •  اختصاصات إدارة الشئون الادارية

أولاً : أهم الأعمال الخاصة بشئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم:

1- إدخال البيانات على برنامج شئون أعضاء هيئة التدريس وتحديثها
2- اتخاذ إجراءات تعيين المعيدين الجدد
3- اتخاذ إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس
4- إعداد المذكرات اللازمة للعرض على مجلس الكلية.
5- اتخاذ إجراءات الإجازات بأنواعها من أعاره ـ مرافقة الزوج أو الزوجة ـ رعاية الطفل- رعاية الأسرة- إجازات الوضع- الإجازات المرضية.
6- الانتدابات الداخلية والخارجية
7- حساب مستحقات الصناديق الخاصة للسادة القائمين بالإجازات
8- ترتيب الملفات وحفظ المستندات
9- عمل مرتبات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم شهرياً
10- تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة برصيد الإجازات
11- تسجيل الأجور المتغيرة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والسادة العاملين بالكلية من مختلف المجموعات النوعية.
12- تنفيذ الإجراءات القانونية للسادة المحالين إلى المعاش.
سداد المعاشات للسادة الحاصلين على إجازات خاصة.

ثانياً : الأعمال الخاصة بشئون العاملين

1- إدخال البيانات الخاصة ببرنامج شئون العاملين وتحديث قاعدة البيانات.
2- إصدار قرار العلاوة الدورية وإضافة العلاوة الخاصة المقرر إضافتها.
3- إصدار القرارات التنفيذية بالجزاءات التأديبية.
4- عمل مذكرات بشأن محو الجزاءات التأديبية وعرضها على لجنة شئون العاملين.
5- إعداد تقارير كفاية الأداء وعرضها على لجنة شئون العاملين بالجامعة.
6- عمل تدرج المرتب وكافة أعمال التسويات.
7- تنفيذ إجراءات وقواعد الترقية والتي ترد بقرار السيد أ.د/ وزير الدولة للتنمية الإدارية.
8- الرد على الأجهزة الرقابية بالدولة كالجهاز المركزي للمحاسبات.
9- الرد على الدعاوى القضائية وتجهيز المستندات اللازمة.
10- إعداد بيانات الحالة وشهادات الخبرة.
11- أعمال الحفظ بالملفات.
12- استيفاء الملفات وحفظ المستندات بها.
13- إجراءات إنهاء الخدمة.
14- عمل مرتبات السادة العاملين الدائمين والمؤقتين بالكلية.
15- سداد الصناديق الخاصة كصندوق الزمالة وصندوق رعاية العاملين.
16- حساب وخصم أرباب العهد.
17- صرف مكافأة الامتحانات دور يناير ـ مايو من كل عام .
18- إمساك سجلات للإجازات الدورية العارضة والاعتيادية والمرضية.
19- عمل مذكرات للإجازات الخاصة للبحث عن عمل أو العمل أو إجازة مرافقة الزوج أو الزوجة أو إجازة رعاية الطفل أو رعاية مصالح الأسرة أو إجازة وضع.
20- حساب الإجازات الاعتيادية لمن تم إحالتهم للمعاش.
21- عمل مذكرات الانقطاع عن العمل واتخاذ الإجراءات القانونية.
22- جميع أعمال مكافآت السادة أعضاء هيئة التدريس ( تدريس - تصحيح - أعمال كنترول)
23- جميع أعمال مكافآت الكادر العام.
24- صرف المقابل النقدي لأعمال الملاحظة والمراقبة (انتظام + انساب موجه + شعبة اللغة الإنجليزية) دور يناير ومايو من كل عام.
25- سداد الصناديق الخاصة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

ثالثاً : الأعمال الخاصة بشئون العمالة المؤقتة

1- عمل إقرارات استلام العمل.
2- إدخال بياناتهم على مركز تقنية الاتصالات والمعلومات.
3- عمل ملفات لهم.
4- عمل بطاقة التأمين الصحي.
5- متابعة إجازاتهم العارضة والاعتيادية والمرضية.
6- اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بهم.

رابعاً : الأعمال الخاصة بالأرشيف

1- خدمة جميع إدارات الكلية سواء بالنسبة (لأعمال الصادر وأعمال الوارد وأعمال الحفظ).

خامساً : قسم الشئون العامة

1- تنظيم العمل داخل المدرجات وقاعات الكلية ونظافتها .
2- نظافة مباني الكلية وحرم الكلية .
3- الاهتمام بالمسطحات الخضراء .
4- تنظيم الحضور والانصراف لجميع العاملين بالكلية .
5- المحافظة على المظهر العام للكلية .


  •  اختصاصات إدارة الشئون المالية

أولاً: بالنسبة للحسابات والموازنة

1- فتح سجلات فى بداية كل عام مالى جديد لموازنة الباب الأول والثاني والرابع والسادس بموازنة الكلية والحسابات الخاصة (صندوق الخدمات التعليمية - شعبة اللغة الإنجليزية - الانتساب الموجه) وتبويب البنود بكل باب وتدوين الربط الأصلي لكل بند وكذا الرصيد المرحل بالحسابات الخاصة ، والقيام بعمليات القيد بالأبواب السابقة على مدار العام.
2- تدبير الموارد المالية عن طريق المطالبات وتعزيز البنود من الإدارة العامة للموازنة والحسابات بالجامعة ، وتصريف جميع الأمور المالية حتى نهاية العام المالى .
3- المطابقة بين إدارة الحسابات والموازنة والوحدة الحسابية وإرسال التعزيزات الداخلية إلى الجامعة.
4- مراجعة جميع المستندات الخاصة وتسميحها وإرسالها للوحدة الحسابية ومتابعة هذه الاستمارات واستخراج الشيكات.
5- إجراء المطابقة الدفترية مع الوحدة الحسابية بصفة منتظمة .
6- صرف مكافأة التفوق للطلاب وفواتير التليفونات، وصرف مكافأة الباحثين .
7- هذا بالإضافة إلى مراجعة وتسميح جميع الاستثمارات المنصرفة من الحسابات الخاصة ، والوحدات ذات الطابع الخاص وإرسالها إلى الوحدة الحسابية واستخراج الشيكات الخاصة بها وإرسالها لأصحابها عن طريق قسم القيد والحفظ .

ثانياً: بالنسبة للخزينة

1- تحصيل الرسوم الدراسية لطلاب الكلية شعبة الانتظام والانتساب الموجه وشعبة اللغة الإنجليزية وطلاب الدراسات العليا وتمهيدي ماجستير والدكتوراه .
2- تحصيل دورات الكمبيوتر ومجموعات تقوية الطلاب والتابعة لمركز التدريب الإداري بالكلية ، كما قامت الخزينة بتحصيل جميع متحصلات الصناديق الخاصة وصندوق الزمالة للعاملين بالجامعة .
3- عمل التسويات المالية الخاصة بالمتحصلات وتسليمها للوحدة الحسابية بعد توريد المبالغ المحصلة بأنواعها .
    - صرف المرتبات وجميع الحوافز والمكافأة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية شهرياً .
    - توريد مبالغ دعم الكتاب الجامعي وعمل التسويات المالية الخاصة بها وتسليمها للجهاز المركزي لدعم الكتاب الجامعي بالجامعة .
- الجرد المفاجئ للخزينة بالإضافة إلى الجرد الشهري وعمل محضر جرد لنهاية العام الجامعي.


  • اختصاصات إدارة المشتريات والمخازن

أولاً: فيما يخص المشتريات

- توفير كافة احتياجات الكلية المختلفة بكافة طرق الشراء التي نص عليها القانون رقم 89 لسنة 1998 الخاص بتنظيم أعمال الشراء وكذا لائحة المخازن - من كافة الأصناف منها الآلات وأدوات ومهمات وكافة ما يلزم الكلية من تجهيزات وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة .
- شراء كافة مستلزمات الوحدات الخاصة مثل مركز التدريب والمؤتمرات ومركز الدراسات المصرفية والتعليم المفتوح.
- متابعة عقود الصيانة مع الجهات المختلفة وتنمية العلاقات مع الموردين مما يترتب علية إهداء الكلية بأصناف متعددة .

ثانياً : فيما يخص المخازن

1- تصريف المخزون الراكد والكهنة، وإتمام أعمال الجرد السنوي والمقايسة السنوية وإعداد البيانات اللازمة للجهات الرقابية.
2- تسليم شهادات التخرج للخريجين بعد التأكد من سداد الرسم المقرر.
3- القيام بكافة الأعمال الكتابية اللازمة لتنفيذ المشروعات بالكلية.
4- تسجيل العهد الفرعية والشخصية للأصناف المنصرفة أولاً بأول بملفات العهد للأفراد وكذا الدفاتر الخاصة بالإجمالي .
5- المعاينة والارتجاع للأصناف الغير صالحة للاستعمال وإصلاح الأصناف التي يمكن إصلاحها.

جامعة حلوان

تسعى كلية التجارة وإدارة الأعمال أن تكون مؤسسة تعليمية متميزة وبيت خبرة فى علوم المال والأعمال والعلاقات الدولية ، وأن تكون برامجنا ووحداتنا معتمدة طبقاً لمعايير الجودة.

روابط هامة
  • عدد الزيارات 121241
جامعة حلوان