كلية التجارة وإدارة الأعمال - جامعه حلوان - مصر

English

أسم البرنامج
برامج الدراسات العليا المهنية PBIS
منسق البرنامج
أ.د/يحيى حلمى
مسجلوا البرنامج
د / أحمد جمال عليش

النشأة التاريخية


تميزت كلية التجارة و إدارة الأعمال جامعه حلوان بالسبق في إنشاء برنامج (نظم معلومات الأعمال) بنظام الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس بتاريخ 8-9-2006, و استكمالآ للتميز و التفرد, تم إنشاء برنامج الدراسات العيا في نظم معلومات الأعمال, و الذي يمنح درجات الدبلوم و الماجستير و دكتوراة الفلسفة في تخصص نظم معلومات الأعمال بتاريخ 9-3-2016, و بذلك تستمر ريادة كلية التجارة و إدارة الأعمال بالتميز في تقديم البرامج الدراسية علي مستوي درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

ما يميز البرنامج


- يعمل برنامج الدراسات العليا الأكاديمية في نظم معلومات الأعمال (PBIS ) بنظام الساعات المعتمده, و يمنح درجة الدبلوم, و درجة الماجستير, و درجة دكتوراة الفلسفة في نظم معلومات الأعمال.
- و يقوم بالتدريس في البرنامج نخبة من أستاذة كلية التجارة و إدارة الأعمال, علاوة علي نخبة منتقاة من أستاذة كلية الحاسبات و المعلومات بالجامعة, و أيضآ من مختلف جامعات الجمهورية, و الذين شغلو مناصب علمية و أكاديمية متعددة, و يمتلكون العديد من الخبرات العملية, و علي دراية بكل جديد و حديث في تخصص نظم معلومات الأعمال.
- تتم الدراسة في البرنامج باللغه الإنجليزية, كما تتم الدراسة بمقر الكلية بالزمالك.

رسالة البرنامج


يعمل البرنامج علي إعداد خريج تنافسي يتمتع بالمعارف و المهارات اللازمة لإحتياجات سوق العمل علي المستوي المحلي و الإقليمي و الدولي في مجال تكنولوجيا و نظم معلومات الأعمال.

الفئات المستفيدة و المستهدفة من البرنامج


- المديرون ومن يشغلون وظائف ادارية و اشرافية في مختلف المؤسسات.
- المعيدون و المدرسون المساعدون بالجامعات و المعهد العليا الحكومية و الخاصة.
- أخصائي نظم معلومات الأعمال بقطاعات الدولة المختلفة و الشركات العامة و الخاصة.
- الراغبون في تطور قدراتهم و معارفهم ومهاراتهم الذاتية بصورة عصرية. - العاملون في مجال تكنولوجيا و نظم معلومات الأعمال.
- خريجي تخصص نظم معلومات الأعمال (BIS) و خريجي تخصص نظم المعلومات الإدارية (MIS ) من مختلف الجامعات المصرية و العربية و الاجنبية و المعاهد العليا.

للاستعلام


– كلية التجارة وإدارة الأعمال - الزمالك
Untitled Document
روابط هامة
Untitled Document