English |
|
---|---|
الهيكل الادارى |
|
اختصاصات مدير عام الكلية |
|
1-
الإشراف على حسن سير العمل بالإدارات وتنظيم العمل بها تحت إشراف عميد الكلية ووكيلها.
2- مراقبة تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات والمنشورات التى تصدر من السلطات المختصة ومتابعة تنفيذها . 3- الإشراف على تحصيل الأموال المستحقة للجامعة فى نطاق الكلية ورقابة الصرف على ميزانية الكلية ومتابعة كافة الشئون المالية بالكلية . 4- توجيه العاملين والإشراف على تدريبهم واقتراح وسائل علاج الصعوبات التى تواجه العمل . 5- إمداد مجلس الكلية والأقسام واللجان المختلفة بالبيانات اللازمة. 6- وضع التقارير السنوية للعاملين بالكلية بعد أخذ رأى الرؤساء المباشرين. 7- الإشراف والمتابعة على كافة الأعمال المتعلقة بشئون المشتريات والمخازن بالكلية . 8- الاتصال الدائم بكل إدارات الجامعة وكلياتها والتنسيق بينها لحسن أداء العمل وسرعة إنجازه. 9- العمل على المحافظة على أبنية الكلية ومتعلقاتها ووضع النظم الكفيلة بذلك ومراقبة تنفيذها. 10- إعداد التقارير الشهرية والسنوية عن سير العمل بالكلية وتقديم الاقتراحات التى من شأنها زيادة كفاءة العمل . |
|
اختصاصات إدارة الشئون الادارية
|
|
أولاً : أهم الأعمال الخاصة بشئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم: 1- إدخال البيانات على برنامج شئون أعضاء هيئة التدريس وتحديثها2- اتخاذ إجراءات تعيين المعيدين الجدد 3- اتخاذ إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس 4- إعداد المذكرات اللازمة للعرض على مجلس الكلية. 5- اتخاذ إجراءات الإجازات بأنواعها من أعاره ـ مرافقة الزوج أو الزوجة ـ رعاية الطفل- رعاية الأسرة- إجازات الوضع- الإجازات المرضية. 6- الانتدابات الداخلية والخارجية 7- حساب مستحقات الصناديق الخاصة للسادة القائمين بالإجازات 8- ترتيب الملفات وحفظ المستندات 9- عمل مرتبات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم شهرياً 10- تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة برصيد الإجازات 11- تسجيل الأجور المتغيرة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والسادة العاملين بالكلية من مختلف المجموعات النوعية. 12- تنفيذ الإجراءات القانونية للسادة المحالين إلى المعاش. سداد المعاشات للسادة الحاصلين على إجازات خاصة. ثانياً : الأعمال الخاصة بشئون العاملين 1- إدخال البيانات الخاصة ببرنامج شئون العاملين وتحديث قاعدة البيانات.2- إصدار قرار العلاوة الدورية وإضافة العلاوة الخاصة المقرر إضافتها. 3- إصدار القرارات التنفيذية بالجزاءات التأديبية. 4- عمل مذكرات بشأن محو الجزاءات التأديبية وعرضها على لجنة شئون العاملين. 5- إعداد تقارير كفاية الأداء وعرضها على لجنة شئون العاملين بالجامعة. 6- عمل تدرج المرتب وكافة أعمال التسويات. 7- تنفيذ إجراءات وقواعد الترقية والتي ترد بقرار السيد أ.د/ وزير الدولة للتنمية الإدارية. 8- الرد على الأجهزة الرقابية بالدولة كالجهاز المركزي للمحاسبات. 9- الرد على الدعاوى القضائية وتجهيز المستندات اللازمة. 10- إعداد بيانات الحالة وشهادات الخبرة. 11- أعمال الحفظ بالملفات. 12- استيفاء الملفات وحفظ المستندات بها. 13- إجراءات إنهاء الخدمة. 14- عمل مرتبات السادة العاملين الدائمين والمؤقتين بالكلية. 15- سداد الصناديق الخاصة كصندوق الزمالة وصندوق رعاية العاملين. 16- حساب وخصم أرباب العهد. 17- صرف مكافأة الامتحانات دور يناير ـ مايو من كل عام . 18- إمساك سجلات للإجازات الدورية العارضة والاعتيادية والمرضية. 19- عمل مذكرات للإجازات الخاصة للبحث عن عمل أو العمل أو إجازة مرافقة الزوج أو الزوجة أو إجازة رعاية الطفل أو رعاية مصالح الأسرة أو إجازة وضع. 20- حساب الإجازات الاعتيادية لمن تم إحالتهم للمعاش. 21- عمل مذكرات الانقطاع عن العمل واتخاذ الإجراءات القانونية. 22- جميع أعمال مكافآت السادة أعضاء هيئة التدريس ( تدريس - تصحيح - أعمال كنترول) 23- جميع أعمال مكافآت الكادر العام. 24- صرف المقابل النقدي لأعمال الملاحظة والمراقبة (انتظام + انساب موجه + شعبة اللغة الإنجليزية) دور يناير ومايو من كل عام. 25- سداد الصناديق الخاصة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ثالثاً : الأعمال الخاصة بشئون العمالة المؤقتة 1- عمل إقرارات استلام العمل.2- إدخال بياناتهم على مركز تقنية الاتصالات والمعلومات. 3- عمل ملفات لهم. 4- عمل بطاقة التأمين الصحي. 5- متابعة إجازاتهم العارضة والاعتيادية والمرضية. 6- اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بهم. رابعاً : الأعمال الخاصة بالأرشيف 1- خدمة جميع إدارات الكلية سواء بالنسبة (لأعمال الصادر وأعمال الوارد وأعمال الحفظ).خامساً : قسم الشئون العامة 1- تنظيم العمل داخل المدرجات وقاعات الكلية ونظافتها . 2- نظافة مباني الكلية وحرم الكلية .3- الاهتمام بالمسطحات الخضراء . 4- تنظيم الحضور والانصراف لجميع العاملين بالكلية . 5- المحافظة على المظهر العام للكلية . |
|
اختصاصات إدارة الشئون المالية
|
|
أولاً: بالنسبة للحسابات والموازنة 1- فتح سجلات فى بداية كل عام مالى جديد لموازنة الباب الأول والثاني والرابع والسادس بموازنة الكلية والحسابات الخاصة (صندوق الخدمات التعليمية - شعبة اللغة الإنجليزية - الانتساب الموجه) وتبويب البنود بكل باب وتدوين الربط الأصلي لكل بند وكذا الرصيد المرحل بالحسابات الخاصة ، والقيام بعمليات القيد بالأبواب السابقة على مدار العام.2- تدبير الموارد المالية عن طريق المطالبات وتعزيز البنود من الإدارة العامة للموازنة والحسابات بالجامعة ، وتصريف جميع الأمور المالية حتى نهاية العام المالى . 3- المطابقة بين إدارة الحسابات والموازنة والوحدة الحسابية وإرسال التعزيزات الداخلية إلى الجامعة. 4- مراجعة جميع المستندات الخاصة وتسميحها وإرسالها للوحدة الحسابية ومتابعة هذه الاستمارات واستخراج الشيكات. 5- إجراء المطابقة الدفترية مع الوحدة الحسابية بصفة منتظمة . 6- صرف مكافأة التفوق للطلاب وفواتير التليفونات، وصرف مكافأة الباحثين . 7- هذا بالإضافة إلى مراجعة وتسميح جميع الاستثمارات المنصرفة من الحسابات الخاصة ، والوحدات ذات الطابع الخاص وإرسالها إلى الوحدة الحسابية واستخراج الشيكات الخاصة بها وإرسالها لأصحابها عن طريق قسم القيد والحفظ . ثانياً: بالنسبة للخزينة 1- تحصيل الرسوم الدراسية لطلاب الكلية شعبة الانتظام والانتساب الموجه وشعبة اللغة الإنجليزية وطلاب الدراسات العليا وتمهيدي ماجستير والدكتوراه .2- تحصيل دورات الكمبيوتر ومجموعات تقوية الطلاب والتابعة لمركز التدريب الإداري بالكلية ، كما قامت الخزينة بتحصيل جميع متحصلات الصناديق الخاصة وصندوق الزمالة للعاملين بالجامعة . 3- عمل التسويات المالية الخاصة بالمتحصلات وتسليمها للوحدة الحسابية بعد توريد المبالغ المحصلة بأنواعها . - صرف المرتبات وجميع الحوافز والمكافأة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية شهرياً . - توريد مبالغ دعم الكتاب الجامعي وعمل التسويات المالية الخاصة بها وتسليمها للجهاز المركزي لدعم الكتاب الجامعي بالجامعة . - الجرد المفاجئ للخزينة بالإضافة إلى الجرد الشهري وعمل محضر جرد لنهاية العام الجامعي. |
اختصاصات إدارة المشتريات والمخازن
|
أولاً: فيما يخص المشتريات - توفير كافة احتياجات الكلية المختلفة بكافة طرق الشراء التي نص عليها القانون رقم 89 لسنة 1998 الخاص بتنظيم أعمال الشراء وكذا لائحة المخازن - من كافة الأصناف منها الآلات وأدوات ومهمات وكافة ما يلزم الكلية من تجهيزات وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة .- شراء كافة مستلزمات الوحدات الخاصة مثل مركز التدريب والمؤتمرات ومركز الدراسات المصرفية والتعليم المفتوح. - متابعة عقود الصيانة مع الجهات المختلفة وتنمية العلاقات مع الموردين مما يترتب علية إهداء الكلية بأصناف متعددة . ثانياً : فيما يخص المخازن 1- تصريف المخزون الراكد والكهنة، وإتمام أعمال الجرد السنوي والمقايسة السنوية وإعداد البيانات اللازمة للجهات الرقابية.2- تسليم شهادات التخرج للخريجين بعد التأكد من سداد الرسم المقرر. 3- القيام بكافة الأعمال الكتابية اللازمة لتنفيذ المشروعات بالكلية. 4- تسجيل العهد الفرعية والشخصية للأصناف المنصرفة أولاً بأول بملفات العهد للأفراد وكذا الدفاتر الخاصة بالإجمالي . 5- المعاينة والارتجاع للأصناف الغير صالحة للاستعمال وإصلاح الأصناف التي يمكن إصلاحها. |